الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 94% النجاح في "أول عينة عربي" بالثانوية

المصدر : جريدة الجمهورية 10/6/2019

كتب - سيد جاد ومحمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين

يبدأ غداً التصحيح الشامل لمادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بعد أن ينتهي اليوم تصحيح العينة العشوائية للمادة. 

علمت "الجمهورية" أن نسبة النجاح في اليوم الأول لتصحيح العينات في مختلف لجان التقدير علي مستوي الجمهورية تعدت 94% ويتلقي وزير التربية والتعليم بصفته الرئيس العام للامتحانات تقريراً من مستشار المادة بالنتيجة النهائية للعينة. 

أكد د. غازي البنواني مستشار اللغة العربية بالوزارة أن التصحيح الشامل سيتم بنفس القواعد المعمولة مسبقاً طبقاً لنموذج الإجابة وأنه لن يتم إدخال أي تعديلات علي النموذج باستثناء إضافة بعض الإجابات الصحيحة كإجابات أخري للإجابات المنصوص عليها في النموذج ومنها الكشف في المعجم عن كلمة حوائج حيث اختلفت في تحديد المفرد بين حائجة وحاجة وبناء عليه فإن درجة السؤال سوف تمنح للطالب الذي كتب إحدي الإجابتين. 
قال لـ "الجمهورية" إنه بالنسبة لكتابة التقرير في التعبير الوظيفي سيتم منح الطالب الدرجة كاملة سواء كتب التقرير في صيغة الماضي أو صيغة المستقبل مبرراً بذلك مخاوف الطلاب من عدم احتساب الدرجة لمن كتبه في المستقبل. 

قال إن التصحيح سيتم وفقاً لقواعد عامة أهمها الأخذ بروح النموذج وليس نصه وأن أي إجابة صحيحة يدونها الطالب. حتي لو مختلفة عن نص النموذج فسوف يمنح الدرجة كاملة. 
من ناحية أخري يؤدي الطلاب الامتحان اليوم في الاقتصاد والإحصاء. 

وأدي الطلاب المكفوفون الامتحان أمس في اللغة العربية ورقة ثانية وبلغ عددهم 192 طالباً وطالبة في 23 لجنة علي مستوي الجمهورية ولم تتلق غرفة العمليات برئاسة خالد عبدالحكم أي شكاوي. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع